دردشه ومنتديات الرفعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولدخول الاعضاء
كيدزانيا ... B7b7fr10
كيدزانيا ... B7b711
كيدزانيا ... Pye75711
كيدزانيا ... Aswq10
كيدزانيا ... Games10
كيدزانيا ... Banr410
كيدزانيا ... 93910310
كيدزانيا ... Kat2-010""></div

 

 كيدزانيا ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت زايد
عضو جديد
عضو جديد
بنت زايد

كيدزانيا ... 2py5pvt
عدد المشاركات : 13
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

كيدزانيا ... Empty
مُساهمةموضوع: كيدزانيا ...   كيدزانيا ... Emptyالأربعاء يونيو 29, 2011 2:42 pm

كيدزانيا أو Kidzania هي دولة للأطفال.
كيدزانيا ... 76665_1254721471

عرفها العالم لأول مرة عام 1999 في المكسيك ثم انتشرت بعد ذلك في طوكيو وجاكرتا ولشبونة… وأخيراً في دبي التي افتتحت في مول دبي على مساحة 80 ألف مقدم مربع (مساحة ملعبين لكرة القدم) وبتكلفة تجاوزت 70 مليون درهم. ويعمل فيها 300 موظف من 40 جنسية مختلفة. أشهر مدن كيدزانيا العالمية هي المقامة في طوكيو والتي عرض لها المذيع السعودي النابه أحمد الشقيري في خواطر 5 ضمن سلسلة حلقاته عن اليابان.


كيدزانيا ... A7ssass.com5ef3c6d7b1

كيدزانيا التي زرتها مع أطفالي في دبي هي نموذج لدولة مصغرة للأطفال من سن 4 سنوات وحتى 14 عاماً. في اليابان غير مسموح بدخول الكبار إلى دولة كيدزانيا… وفي دبي حيث نضيف النكهة العربية المميزة غير مسموح بدخول الأطفال بدون مصاحبة الكبار… عموماً هذا جيد لي.

تدخل دولة كيدزانيا بتذكرة قيمتها حوالي 175 جنيهاً مصرياً… لتمضي فيها ما شئت من الوقت… كان حجم الأطفال والكبار الذين ينتظرون الدخول كبيراً رغم أننا في وسط الأسبوع… عموماً تحملت طول الطابور الطويل… وأخذت تذكرتي مع الولدين… وتسلمت شيكاً بمبلغ 70 كيدزو (عملة كيدزانيا) وكان على أبنائي التوجه للبنك لصرف شيكاتهم من داخل الدولة الجديدة بعد عبور الحدود.

في الدولة ستجد مئات الأطفال وعائلاتهم… يتحركون في شوارع كيدزانيا وبين مبانيها الصغيرة المصممة للأطفال. في البداية ستتوه لا تعرف من أين تبدأ… وعليك أن تتبين طريقك وحدك. (تمام زي ما توصل محطة مصر لأول مرة )

ستجد مباني للشرطة ومطافي ومستشفي وعيادة أسنان وإسعاف وبريد وحلاق رجالي وصالون تجميل نسائي وجامعة وجريدة ومسرح وحلية سباق ومعهد لتعليم قيادة السيارات وأماكن بناء ومدارس متعددة لتعليم الرسم والطهي والموضة والتمثيل… كلهم للأطفال… يعمل بهم أطفال… ويرتادهم أطفال… ويشرف عليهم بعض الكبار بتدخل محدود للغاية. (شغل الأطفال مش حرام ولا عيب)

ستكتشف بعد دقائق من دخولك أنك إذا اكتفيت بالنقود التي صرفتها من البنك فستنفقها في لعبة أو لعبتين وتبقى طيلة الوقت في كيدزانيا عاطلاً جائعاً… لا توجد في كيدزانيا مؤسسات لمساعدة العجزة والعاطلين… وكان عليك حتى تكسب المزيد من النقود أن تعمل.. ومن حسن الحظ أن هناك مكتب للتوظيف. (ناس بتفكر)

توجه إليه ابني وهناك أجروا له اختباراً لتحديد الشخصية وتسلم خطاب توصية بناء على تحليل شخصيته، يوصي بالعمل في ثلاث جهات هي: مصور في جريدة، وعامل بناء وراقص في المسرح القومي… (حاجة تفرح).

لا توجد واسطة ولكن هناك ازدحام شديد في الواقفين على باب الوظائف (طائرات كيدزانيا لا تتوقف عن إدخال مهاجرين جدد كل دقيقة). يمكن أن يقف الطفل في الصف لمدة تزيد عن نصف ساعة حتى يحصل على دوره في العمل (الصبر جميل). المهن ليست شاقة ولا صعبة وبها بعض المتعة…ولكن الأجور متدينة (حتى أنت يا كيدزانيا).

وهكذا تمضي الحياة بالأطفال في كيدزانيا كأنهم مجموعة من الراشدين… بين الدراسة أو الترفيه (حيث ينفقون النقود) أو العمل (حيث يكسبون).. والمحرك الرئيسي لكل ما نراه حولنا هو النقود والعمل… أطفال الإطفاء يطفئون حريقاً في فندق، وأطفال الإسعاف يسعفون مصاباً في حادث بناء، والفتيات دون السابعة يقدمن عروضاً للأزياء أو يعملن في رعاية العرائس أو يشتركن في طهي بيتزا وهمية أو يساعدن طبيبة الأسنان في الكشف على دمية بحجم رجل.

وهكذا يتعلم الأطفال الدرس الأكبر في كيدزانيا: لا حياة بلا نقود… ولا نقود بلا عمل…. ولا عمل بدون تعليم ومهارة.
>>>>>>>>>>>



منقوووووووووووووووووووووووووول cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الطيري
عضو مميز

عضو مميز
محمد الطيري

كيدزانيا ... 200910
عدد المشاركات : 1069
نقاط : 1745
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمــــــــــر : 32
الموقع : منتديات الرفعة العامة

كيدزانيا ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيدزانيا ...   كيدزانيا ... Emptyالأحد يوليو 03, 2011 7:43 am

مميز
تقبل مروري وشكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيدزانيا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشه ومنتديات الرفعة :: منتدى السياحه والاثار :: السياحه والسفر-
انتقل الى: